أقسام الموقع: أخبارتعلم الآلة

8 أمثلة على برامج DeepFake الزيف العميق وكيفية استخدامه

بعض الأمثلة العميقة مقنعة بشكل لا يصدق. يعرضون كيف يمكن لتكنولوجيا التعلم العميق تحويل أشكال للفنانين وصانعي الأفلام ثلاثية الأبعاد ، وتقليص وقت التحرير اليدوي. حتى أن هناك أمثلة على التزييفات العميقة على موقع يوتيوب والتي تحسن أفضل لقطات CGI الأصلية المستخدمة في الأفلام

ما هي التزييفات العميقة؟

Deepfakes سميت لأنها تستخدم تكنولوجيا التعلم العميق ، وهي فرع من التعلم الآلي الذي يطبق محاكاة الشبكة العصبية على مجموعات البيانات الضخمة ، لإنشاء مزيف. يتعلم الذكاء الاصطناعي بشكل فعال كيف يبدو وجه المصدر في زوايا مختلفة من أجل تحويل الوجه إلى هدف ، عادة ما يكون فاعلًا ، كما لو كان قناعًا. جاءت التطورات الهائلة من خلال تطبيق شبكات الخصومة التوليدية (GANS) لحفر خوارزميتين للذكاء الاصطناعي ضد بعضهما البعض ، أحدهما يخلق مزيفًا والآخر يصنف جهوده ، ويعلم محرك التوليف لجعل التزوير أفضل.

1- المثال الأول

في Star Wars: Rogue One ، تم إعادة تصميم الأميرة ليا وكان الناس يصرخون حول جودة CGI ، التي شهدت وجه شاب كاري فيشر يلصق على جسد ممثلة أخرى. يعتبر غير واقعي ، مع اهتمام سلبي خاص يظهر للعيون وملمس الجلد ، لم يتم اعتبار الكل تمثيلًا مناسبًا وأفسد نهاية الفيلم للكثيرين.

2- المثال الثاني:


بينما تحاول بعض التلاعبات العميقة خداع المشاهد ، فإن Better Call Trump: Money Laundering 101 عبارة عن محاكاة ساخرة مستقيمة. يأخذ المشهد من سلسلة Breaking Bad الشهيرة بشكل كبير ويقدم دونالد ترامب مثل جيمس ماكجيل – الذي تولى لاحقًا الاسم المستعار Saul Goodman في السلسلة العرضية Better Call Saul.

3- المثال الثالث:

تم إنتاج العديد من التزييفات العميقة الأكثر إقناعًا باستخدام انتحال قادر على محاكاة صوت المصدر وإيماءاته ، كما هو موضح في هذا التحذير الذي أنتجته BuzzFeed والكوميدي الأردني Peele باستخدام After Effects CC و FakeApp. قاموا بلصق فم بيلي فوق فم أوباما ، واستبدل خط فك الرئيس السابق بآخر يتبع حركات فم بيلي ، ثم استخدموا FakeApp لتحسين اللقطات من خلال أكثر من 50 ساعة من المعالجة التلقائية.

4- المثال الرابع:

في الواقع ، لا يُعد هذا المثال العميق من الواقع مزيفًا عميقًا ولكنه مثال لماذا أصبح الخوف من إساءة استخدامهم المحتمل في السياسة. كانت هذه حقا نانسي بيلوسي ، رئيسة مجلس النواب الأمريكي ، لكن الفيديو تباطأ بنسبة 25 في المائة وتم تعديل العرض لجعله يبدو وكأنها تحرف كلماتها.

5- المثال الخامس:

رداً على رفض Facebook إزالة مقطع الفيديو الخاص بـ Nancy Pelosi ، نشرت الفنانة Bill Posters هذا على Instagram المملوك لـ Facebook في يونيو ، مما أظهر مارك زوكربيرج يتباهى بكيفية “امتلاك” النظام الأساسي لمستخدميه. هل سيكون رد فعل الفيسبوك مختلفًا عندما يتم التلاعب بمؤسسها؟

6- المثال السادس:

في أول حالة معروفة لحزب سياسي يستخدم مزيفة عميقة ، نشر الاشتراكي البلجيكي Partij Anders (sp.a) هذا الفيديو على Facebook في مايو 2018 ويظهر ترامب يسخر من بلجيكا لبقائه في اتفاقية باريس للمناخ. نظرًا لأن شعر ترامب يبدو أكثر غرابة من المعتاد وحركة الفم الخام ، فمن الواضح أنها مزيفة للغاية ، ويقول التعليق الصوتي بنفس القدر ، على الرغم من أن السطر الأخير “نعلم جميعًا أن تغير المناخ مزيف ، تمامًا مثل هذا الفيديو” في الترجمة المصاحبة باللغة الفلمنكية ، كان لا يزال من الكافي استفزاز مستخدم واحد للتعليق على “ترامب يحتاج إلى النظر إلى بلده مع القتلة المجانين من الأطفال” ، وللحصول على توضيح أن الأمر مزيف.

7- المثال السابع:

لقد سحبت وكالة GS & P نوع دالي المحب للدعاية المحب للدعاية ، والذي كان من المؤكد أنه كان سيقدر نفسه عندما قاموا بإحياء الفنان الكاتالوني كمضيف كاريزمي في متحف دالي في فلوريدا. تم وصف Dalí Lives بأنه “الفن يلتقي بالذكاء الاصطناعي” ، وقد تم إنشاؤه من خلال سحب أكثر من 6000 إطار من مقابلات الفيديو القديمة ومعالجتها خلال 1000 ساعة من التعلم الآلي لتكون قادرة على تراكب المصدر على وجه الممثل. تألف النص من مزيج من الاقتباسات من المقابلات والرسائل مع تعليق جديد مصمم لمساعدة الزوار على التأكيد مع الفنان والارتباط بعمله.

8- المثال الثامن

يعد Ctrl Shift Face واحدًا من أكثر المبدعين إنتاجًا للزيوت العميقة على YouTube. لقد وضع جيم كاري في فيلم The Shining و Sylvester Stalone في Terminator 2 ، لكن هذه واحدة من أكثر أعماله المخيفة حتى الآن ، حيث يظهر نجم نجم Saturday Night Live السابق بيل هدير يبدو أنه يتحول بسلاسة إلى ممثلين ينتحلان شخصيته خلال هذه المقابلة. التغيير دقيق لدرجة أنك لا تلاحظ حدوث ذلك تقريبًا.

حاليًا ، يمكن لبرنامج DeepFaceLab المستخدم فقط استبدال وجه الهدف أسفل الجبين ، لكن جامعة ستانفورد حققت طريقة لنقل رأس ثلاثي الأبعاد بالكامل – شعب Reddit في حاجة ماسة إلى شفرة المصدر – وقدمت جامعة هايدلبرغ تقنية الذي يسمح برسم جسم المصدر بالكامل على الهدف. يمكن أن يكون اللمعان والتشويه لا يزالان هبة في الوقت الحالي ، ولكن مع تحسن التكنولوجيا طوال الوقت ، إلى أي مدى يمكننا أن نقول مزيفًا من الواقع؟

Firas Maan

آخر المنشورات

  • أخبار
  • تعلم الآلة

كيفية تحميل واستخدام برنامج FakeApp v2.2.0

كيفية تحميل واستخدام برنامج FakeApp v2.2.0 تقنية تبديل الوجوه Face swap technology رابط التحميل : https://www.fakeapp.org/download رابط تحميل ثاني: https://www.filehorse.com/download-fakeapp/…

3 أسابيع مضت
  • أخبار

برنامج DeepFake أونلاين لصناعة الفيديوهات المزيفة بدون تحميل

لم يمضي وقت كبير عندما قام أحد مستخدمي منصة reddit  يسمى ديب فيك Deep fake بنشر فيديوهات واقعية وذات جودة…

سنة واحدة مضت
  • تعلم الآلة
  • مبادئ عامة

انشاء شبكة عصبية اصطناعية بسيطة Artificial Neural Network, الجزء الأول

0- تمهيد لدينا بعض المعلومات عن أزهار موجودة في الحديقة كان الباحث يسجل (طول ساق الزهرة) و(عرض ساق الزهرة) و…

سنة واحدة مضت
  • أخبار

“شمرا أكاديميا” محرك بحث لمشاريع التخرج والابحاث العلمية السورية لطلاب الجامعات والباحثين

"شمرا أكاديميا" هي خدمة يقدمها محرك البحث السوري الأول "شمرا" وتعتبر خدمة "شمرا أكاديميا" كمحرك بحث خاص بالمؤلفات العلمية والأكاديمية…

سنتين مضت
  • تعلم الآلة

[Scikit Learn] شرح عمل برنامج للتنبؤ بالقيم بخوارزمية Linear Regression

تعد خوارزمية المنحني الخطي/الانحدار الخطي Linear Regression من أشهر خوارزميات تعلم الالة وهي تدخل ضمن تصنيف التعلم بإشراف Supervised Learning…

سنتين مضت
  • أخبار

“جوليا” لغة برمجة الذكاء الاصطناعي المنتظرة !

Follow my blog with Bloglovin "جوليا Julia" هي لغة برمجة عالية المستوى متعددة الاغراض , صممت في البداية لتوافق احتياجات…

سنتين مضت