أخبار

“شمرا أكاديميا” محرك بحث لمشاريع التخرج والابحاث العلمية السورية لطلاب الجامعات والباحثين

Shamra.sy Search Engine

“شمرا أكاديميا” هي خدمة يقدمها محرك البحث السوري الأول “شمرا”
وتعتبر خدمة “شمرا أكاديميا” كمحرك بحث خاص بالمؤلفات العلمية والأكاديمية التي إليها الباحثون والطلاب الجامعيون .
حيث أنه من محرك بحث واحد يمكنك التنقل عبر العديد من المجالات العلمية ومصادر المعلومات من أبحاث ورسائل علمية قدمها طلاب في الجامعات والمراكز البحثية السورية .
يساعدك “شمرا أكاديميا” من التعرف على أكثر الأبحاث العلمية صلة بمجال بحثك في عالم البحث العلمي .

ومن ميزات “شمرا أكاديميا” أنه يسمح للباحث العلمي بالبحث باستخدام معايير خاصة شبيهة بالموجودة في المكتبات مثل اسم الكاتب وتاريخ النشر ومجال البحث العلمي والجهة الناشرة وغيرها من المعايير .
وتقتصر نتائج البحث على وثائق أكاديمية وعلمية يمكن الاعتماد عليها كمراجع للأبحاث, فلا يمكن بأي حال من الأحوال ان يظهر لك ضمن النتائج صفحات منشورات منتديات وماشابهها من المصادر غير الموثوقة .
ومن أكثر الميزات التي قد يتمتع بها الباحث هو سهولة تصفح النتائج ومعرفة ماهيتها فضلاً عن امكانية تحميل البحث العلمي او مشروع التخرج بشكل كامل كملف PDF
ويمكن لأي باحث علمي او طالب جامعي أن يقوم بإضافة مشروعه التخرج أيضاً وتوفيره عبر “شمرا أكاديميا” لعامة الباحثين العلميين وطلاب الجامعات المتحدثين باللغة العربية .

تحتوي قاعدة بيانات خدمة محرك بحث “شمرا أكاديميا” على مايقارب الـ7000 بحث علمي وورقة علمية ومشروع تخرج جميعها قام بها طلاب في جامعات ومعاهد ودور نشر ومجلات علمية سورية, حيث
تتنوع بين مجالات عديدة ومتباينة من الاداب والعلوم الانسانية و الهندسات بأنواعها والعلوم الزراعية والعلوم الاقتصادية والقانونية فضلاً عن العلوم الأساسية المعروفة والعلوم الطبية .
وما يلاحظ أن المتصفح لـ “شمرا أكاديميا” سيلاحظ تزايد في عدد الابحاث العلمية ومشاريع التخرج المنشورة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وتعلم الالة والتعلم العميق والشبكات العصبية وتقنيات الويب الحديث كتطبيقات الـBlockchain والعقود الذكية, وهو مايرفع من مستوى شهرة الاوراق العلمية السورية حول العالم المتخصصة في أكثر المجالات حداثة في العالم هذه الأيام .

 

Deep Learning projects from Shamra

 

حاز محرك البحث السوري “شمرا” على مكانة لايستهان بها عربياً وبالأخص على مستوى الداخل السوري لما يقدمه من خدمات شتى للمتصفحين العاديين بخدمة محرك البحث الأساسية , ومن بائعين ومشتريين وتجار بخدمته “بازار”, ومن شركات ومؤسسات ومشاريع صغيرة وباحثين عن وظائف عبر خدمته “جوبز” , فضلاً خدمات عديدة اخرى يمكن القول بأنها تسهل الحياة “انترنتياً” على فئات مختلفة من المتصفح العربي وبالأخص المتصفح السوري !
حيث يحوز محرك بحث “شمرا” على المركز 167,164 عالمياً و 272 على مستوى سوريا في مستوى الشهرة وعدد الزيارات حسب موقع الإحصائيات “أليكسا” بتاريخ كتابة هذا المقال .

 

اترك تعليقاً